Thursday, June 6, 2013

زيت الحلبة يعالج تساقط الشعر وتجاعيد البشرة







الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر والبشرة ، ومن أهم تلك الزيوت والذي أثبت نتائج جيدة جدا فى علاج تساقط الشعر وكذلك بعض مشاكل البشرة هو زيت الحلبة لما له من تأثير قوي على نمو الشعر، كما يحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور، ويعتبر مصدرا جيدا لحمض النيكوتينيك والبروتين، والأخير ضروري جدا من أجل إعادة نمو الشعر، وكمية البروتين الموجودة بالحلبة تفسر قدرته على علاج تساقط الشعر.


ويحتوي زيت الحلبة أيضاً على كمية من مادة ‘الليستين’، والتى تعتبر مرطبا طبيعيا كما يمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك فروة الرأس للحصول على نتائج أفضل. كما يعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة، لذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من تجاعيد الوجه والخدود، وله تأثير مرطب للجلد، كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات، والتخلص من الشقوق الحرة التى تسبب الأمراض الجلدية المختلفة، ويمكن استخدام زيت الريحان مع زيت الحلبة للتخلص من مشاكل الجلد المختلفة، بالإضافة إلى أن هناك بعض المنتجات التى تحتوى على زيت الحلبة تستخدم فى العناية بالبشرة، مع العلم أنه من الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل. 



المصدر: مدونه نورا

الزعفران اغلى التوابل فى العالم



الزعفران اغلى التوابل فى العالم الزعفران..

أغلى التوابل في العالم! كلما كان لون الزعفران محمراً كان ذا جودة عالية

الزعفران يعتبر أغلى التوابل في العالم عندما يكون خاما وهو يأخذ أشكال خيوط ناعمة حمراء او برتقالية.

إن خمسة آلاف زهرة تعطي فقط 30 جراما من الزعفران و80,000 من الزهور تعطي فقط رطلا واحدا أي حوالي ½ كيلو زعفران وهذا يعطي دلالة على السعر الغالي للزعفران الأصلي والذي يزرع في إيران واليونان والمغرب وكشمير واسبانيا وإطاليا. يعتبر أغلى التوابل وتعتبر إيران وكشمير واسبانيا أشهر من يزرع الزعفران، والزعفران يعطي أطباق الأغذية والحلويات اللون الأحمر الذهبي الجذاب وكذلك الطعم والرائحة الممتعة والأخاذة والتي تجعل اطباق الحلويات والأغذية والمشروبات شهية وذات طعم ورائحة مميزة حتى الأسماك الفرنسية والأطباق ذات طعم مميز ومرغوب لاستخدام الزعفران في تحضيرها وإعدادها.




والزعفران يستخدم بكثرة في الأطباق الهندية والشرق الأوسطية وشمال المغرب. يستخدم بكثرة في الأطباق الهندية والزعفران لا يستخدم لإعطاء الطعم فقط بل يعطي اللون الذهبي اللامع والرائحة الزكية للأطعمة حيث ان ¼ جرام يكفي 8 الى 10 صحون والزعفران معروف منذ القدم من عهد الفراعنه كتبوا في مخطوطاتهم عن فوائد الزعفران الطبية حتى هيبوقراط وجالين كتبا عن الزعفران في المساعدة على الهضم وإزالة انتفاخات الجهاز الهضمي الغازية ومنع المغص والأرق وموقف للكحة ويستخدم الزعفران قديماً كذلك في علاج آلام الدورة الشهرية عند النساء وعلاج العنة عند الرجال وعلاج آلام الرأس وعلاج الجهاز الهضمي والجهاز البولي وعموماً لعلاج الضعف أو الوهن الشخصي وقد استخدم الإغريق والرومان القدماء الزعفران في التوابل والكتابة المقدسة واعطوه اسم كروكس Krokos وكاركوم Karkom وأطباء الأغريق القدماء مدحوا الزعفران كمقوّ ومنشط للرجال حتى انهم استخدموه في حمام السباحة او ما يعرف بالبانيو الدافىء. والعرب هم الذين اعطوا الزعفران اسم Za’faran عندما دخلوا اسبانيا وزرعوه في الأندلس. واشتهرت اسبانيا بالزعفران الجيد النوعية ومنها انتقلت زراعته الى أوروبا في القرن الثالث عشر واستعمل الزعفران بكثرة حتى السيدة هينري Henry كانت تضع على رأسها الذهب والزعفران وفي هذه السنين الأخيرة يستعمله كثير من العرب وسكان الشرق الأوسط.


نافع لعلاج ارتفاع الكوليسترول ويحمي القلب الزعفران مع الصندل ومع الزيت العطري ويدعى (عطر الزعفران) والغالي الثمن ويستخدم في منع التوتر العضلي وللارتخاء الجسمي ويستخدم لعلاج الصداع. وفي الهند يتبادل تجار الهنود الزعفران في المناسبات المهمة وفي الزواجات والأعياد ويستعمل الهنود الزعفران بكثرة.




الفائدة الطبية للزعفران:

الزعفران يستخدم في الطب التقليدي كمقوّ جنسي، ويستخدم الزعفران كمادة معرقة وطارد ومانع للأرياح ومفيد لآلام الدورة الشهرية وفي اليابان يوضع الزعفران في كبسولات وتستخدم في المساعدة على النوم في حالات الأرق وفي علاج باركشوتز.







www.dolyceram.com

إليكى 25 سبباً للبدء فوراً بشرب الشاي الأخضر..




   • لقد أصبح الطلب على الشاي الأخضر متزايداً عليه ومنتشرا في العالم، وهو مفيد وبشكل فعال للصحة.
  • إن لم تشرب 3 أو4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم،أنت من الواضح لا تقدم أي خدمة لصحتك! ؟؟

 أتدري لماذا ؟؟


إليك 25 سبباً للبدء فوراً بشرب الشاي الأخضر..

1-    الشاي الأخضر والسرطان : الشاي الأخضر يساعد على تخفيض الإصابة بالسرطان . الشاي الأخضر يحتوي على مضادات حيوية ذات فعالية أكثر من مائة مرة من الفيتامين (C) و أفضل ب 25 مرة من الفيتامين (E). وهذا يساعد الجسد لحماية الخلايا من الضرر التي يمكن أن تكون لها علاقة بالسرطان .
2-    الشاي الأخضر والذبحة القلبية : الشاي الأخضر يساعد على التجنب من الذبحات القلبية وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول في الدم وحتى بعد الإصابة بالذبحة القلبية ،الشاي الأخضر يمنع من موت الخلايا و يزيد من نسبة الخلايا التي تحافظ على القلب .
3-    . الشاي الأخضر و التقدم في السن : الشاي الأخضر يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة .وهذا يعني المساعدة ومحاربة الشيخوخة والعمر الطويل.
4-    .الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن: الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون يزيد من نسبة الايض الطبيعي . يساعد على حرق 70 وحدة حرارية في اليوم الواحد . وفي السنة حوالي 18 كيلو .
5-    . الشاي الأخضر و الجلد : المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الأذى ومن التجاعيد و تعطي الشباب . كذلك الشاي يساعد و يحارب السرطان الجلدي.
6-    الشاي الأخضر والتهاب المفاصل : الشاي الأخضر يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الإصابة من التهاب المفاصل . الشاي الأخضر له فوائد للصحة ويحمي الغضروف بمنع انتشار الإنزيم الذي يهدم الغضروف .
7-    الشاي الأخضر و العظام : سبب المحافظة على العظام هو احتواؤه على كمية عالية من الفلوريد . يساعد على إبقاء العظام متينة . شرب الشاي الأخضر يوميا يساعد على حماية العظام .
8-    . الشاي الأخضر و الكلسترول : الشاي الأخضر يساعد على تخفيض نسبة الكلسترول . الشاي يحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكلسترول السيئ، وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول السيئ .
9-    الشاي الأخضر والبدانة : الشاي الأخضر يمنع البدانة ويوقف من حركة الغلوكوز في الخلايا المدهنة . إذا كنت تمارس نظام غذائي، تناول يوميا شاي أخضر ،يساعدك هذا على تجنب البدانة.
10-                       الشاي الأخضر و السكر في البول : الشاي الأخضر يحسن ايض الليبيد والجلوكوز،ويمنع زيادة نسبة السكر في الدم ،و يصحح معدل الأيض .
11-                       . الشاي الأخضر والزهايمر: الشاي الأخضر يساعد على تحسين الذاكرة . وبما أن ليس هناك دواء لهذا المرض الشاي الأخضر يخفف عملية تخفيض الاستيكولين في الدماغ ،الذي يسبب الزاهيمر .
12-                       الشاي الأخضر والبركنسون Parkinson's. : المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على تجنب ضرر الخلايا في الدماغ ،الذي يمكن أي يسبب مرض البركنسون . الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يتحسنون إذا كانوا يعانون من مرض البركنسون .
13-                       .الشاي الأخضر وأمراض الكبد : الشاي الأخضر يساعد الأشخاص لتقبل زرع أعضاء من خارج جسدهم إذا كانوا يعانون من أمراض في الكبد . أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن ..
14-                       الشاي الأخضر والضغط في الدم : الشاي الأخضر يساعد على تجنب ارتفاع الضغط في الدم . شرب الشاي الأخضر يساعد على تخفيض ضغط الدم بكبت مادة ال"انجيوتيسم" ،التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط بالدم.
15-                       الشاي الأخضر والطعام السام: الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر يمكنه أن يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسمم الطعام وتقتل التوكسين التي تسببها هذه البكتيريا.
16-                       الشاي الأخضر والسكر في الدم : السكر في الدم يتجه نحو الزيادة مع التقدم في العمر،لكن البوليفينول والبوليسكريد في الشاي الأخضر يساعدان على تخفيض السكر في الدم .
17-                       الشاي الأخضر والمناعة: بوليفينول و فلافنويد الموجودان في الشاي الأخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة ،وتقوية الصحة لمحاربة الإمراض.
18-                       الشاي الأخضر والبرد والأنفلونزا : الشاي الأخضر يحميكم من الإصابة بالبرد والأنفلونزا . فيتامين س الموجود في الشاي الأخضر يساعد على محاربة الأنفلونزا و البرودة.
19-                       الشاي الأخضر والربو: التيوفلين الموجود في الشاي الأخضر يريح العضلات التي تحمل مجاري البرونشيت، وتقلل من حدة الربو .
20-                       الشاي الأخضر و التهاب الأذن : الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الم الأذن لتنظيف الأذن طبيعيا ، بلل القطنة في الشاي الأخضر وادهن الأذن الملتهبة .
21-                       الشاي الأخضر والصدفية : الشاي الأخضر يزيد من فعالية الانترفرون لمعالجة الصدفية . استعمال الشاي الأخضر الموضعي ودهن الجلد بالشاي الأخضر لمعالجة الصدفية بواسطة الانترفرون الموجود فيه.
22-                       الشاي الأخضر و تسوس الأسنان : الشاي الأخضر يهدم البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الأسنان . كما تبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى نفس الشيئ.
23-                       الشاي الأخضر والجهد النفسي : التيانين ،التي هي من نوع امينو اسيد في الشاي الأخضر ،تساعد على إزالة الإجهاد والتعصيب
24-                       الشاي الأخضر والحساسية : ال EGCG الموجود في الشاي الأخضر يزيل الحساسية . إذن : إذا كنت تعاني من حساسية ،يجب أن تشرب الشاي الأخضر ..
25-                       الشاي الأخضر و ال HIV : العلماء في اليابان وجدوا أن ال EGCG(Epigallocatech in Gallate)  الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يوقف ال HIV من الوصول الى الخلايا السليمة .

وهذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن أن يوقف فيروس ال HIV من الانتشار .

 المصدر تغذية